تزداد الآثار الجانبية الطبية مع تقدم العمر


زيادة الآثار الجانبية في سن متقدمة

كما أعلنت جمعية الصيادلة الألمان ، فإن الآثار الجانبية والتفاعلات الدوائية تزداد في سن الشيخوخة. وفقا للجمعية ، فإن المسنات اللاتي لديهن وزن منخفض من الجسم معرضين بشكل خاص للخطر. يزيد وزن الجسم المنخفض تلقائيًا من فعالية الدواء وبالتالي خطر الجرعة الزائدة.

حذرت الرابطة الفيدرالية لجمعيات الصيادلة الألمان في برلين اليوم من زيادة التفاعل بين الأدوية في سن أكبر. قيل أن النساء ذوات الوزن المنخفض يتأثرن بشكل خاص. إذا كانت المرأة تزن القليل ، يزيد خطر الجرعة الزائدة. يمكن أن تحدث آثار جانبية كبيرة ، على سبيل المثال ، مع أدوية لاضطرابات النوم أو الألم أو الاكتئاب. واستشهدت الجمعية بالسبب الذي يجعل الأشخاص في سن التقاعد يتناولون المزيد والمزيد من الأدوية المختلفة. بالكاد يمكن منع ما يسمى بالتفاعلات ، كما أعلنت الجمعية.

يجب على المرضى إخبار الصيدلي والطبيب بالضبط عن الأدوية التي يتناولونها حاليًا. من المهم أيضًا تضمين المكملات المعدنية التي يفترض أنها "غير ضارة" أو العلاجات الطبيعية. لأنه حتى هذه المستحضرات يمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية مع الأدوية. يمكن التخفيف من مشكلة الآثار الجانبية غير المرغوب فيها من خلال العدد الكبير والمختلف للأدوية. (SB ، 30 سبتمبر 2010)

معلومات المؤلف والمصدر


فيديو: حموضه الدم الكيتونية لمرضى السكري Management of diabetic ketoacidosis


المقال السابق

ينخفض ​​عدد السكان في ألمانيا بشكل طفيف

المقالة القادمة

اتحادات شركات التأمين الصحي القانوني؟